التداول الآلي للعملات المشفرة

الإنفاذ الصعودي

بعد ما يقرب من عام من الشائعات، لا يزال التهديد بالإنفاذ التنظيمي والجنائي الأمريكي ضد أكبر بورصة Binance لشركة Crypto، معلقًا في السوق. يمكن الآن وضع هذه الشائعات في السرير. فرضت وزارة العدل الأمريكية غرامة على Binance بقيمة 4.3 مليار دولار كعقوبات ومصادرات. اعترف الرئيس التنفيذي الشهير للبورصة CZ بأنه مذنب في تهم غسل الأموال واستقال من منصبه. 

تفاعلت الأسواق بسرعة مع الأخبار. بعد الانخفاض الأولي، سيطر الثيران على السرد. BTC تعافى بسرعة. ولم يكن من الممكن أن تسوء الأمور فحسب، بل إن حالة عدم اليقين الرئيسية قد أزيلت أخيراً. يخرج Binance منه بورقة "نظيفة" جديدة ويمكنه الاستمرار في العمل. في صناعة حديثة ومتقلبة مثل العملات المشفرة، ستكون مخاطر الذيل موجودة دائمًا. ومع ذلك، فمن الواضح أن معظم "الهياكل العظمية في الخزانة"، سواء كانت FTX، أو Luna/Terra، أو 3AC، أو درجة مئوية، أو الآن القضية المرفوعة ضد Binance قد تم حسمها. فيما يتعلق بميول السوق، لا يوجد الكثير بيننا وبين بداية السوق الصاعدة في عام 2024.

وفي أخبار أخرى عن السوق، كان المستثمرون يبيعون الدولار بأسرع معدل خلال عام بينما يراهنون على انخفاض سعر فائدة الاحتياطي الفيدرالي في العام الجديد. ومع انخفاض معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 3.2% في أكتوبر/تشرين الأول، أي أكثر من المتوقع، واستمرار ضعف الاقتصاد، فإن الرهان الآن هو أننا شهدنا آخر ارتفاع في أسعار الفائدة. هذه أخبار جيدة بالنسبة للأصول عالية المخاطر مثل العملات المشفرة وأي مشارك في السوق لديه ديون مقومة بالدولار. وبما أن المعدلات قد تنخفض، فإن رأس المال سوف يبحث عن فرص عوائد أعلى. هكذا تقول النظرية.

ولكن هذا ليس في الحجر. ومن المفارقات أنه في حين أن توقعات التضخم على المدى القصير آخذة في الانخفاض، فإن توقعات التضخم على المدى الطويل، كما غطينا في عمودنا السابق، آخذة في الارتفاع حيث تتوقع الأسواق أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى إعادة إشعال التضخم. قد يرى بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا كإشارة إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لفترة أطول مما يتوقعه معظم الناس. سيكون القرار بشأن أسعار الفائدة أحد المحركات الرئيسية التي يمكن أن تشعل السوق الصاعدة. إذا كان هناك وقت لمراقبة كيفية تفسير بنك الاحتياطي الفيدرالي لكل نقطة بيانات قادمة، فهو الآن.